» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

- 12/01/2009م
بدأت لجنة التصويت للأحساء ضمن مسابقة عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم، ببث رسائل إليكترونية SMS، عبر الجوال، تحث اللجنة من خلالها الجمهور على التصويت لواحة الأحساء في المرحلة الجديدة والتي تأهلت الأحساء إليها بقوة للمرحلة الثانية،

- 21/09/2008م
أدلى 274 شخصاً خلال الثلاثة أيام الماضية بأصواتهم لاختيار "واحة الأحساء" ضمن عجائب الطبيعة السبع في العالم،

- 15/09/2008م
اطلع رئيس هيئة البيعة الأمير مشعل بن عبدالعزيز على جهود حملة التصويت لـ"واحة الأحساء" في مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم التي تجري فعالياتها على الرابط الإلكتروني: www.new7wonders. جاء ذلك خلال استقبال الأمير مشعل بن عبدالعزيز مساء أول من أمس لأمين عام لجنة التصويت علي السلطان وعضو اللجنة سعود السلطان خلال زيارتهما للعاصمة الرياض.

- 12/09/2008م
"صوتُك وطنُك ..صوتُك هُويَّتُك"، كما يقول الشاعر المسرحي، المسرف في الجمال/ فهد رَدة الحارثي (ف.ر.ح)، في واحدةٍ من أعمق روائعه، غوصاً في خبايا النفس البشرية، مونودراما: "عندما يأتـي المساء".

- 30/08/2008م
بحضور رئيس البلدية رئيس المجلس البلدي رئيس لجنة التصويت المهندس فهد بن محمد الجبير وأعضاء اللجنة عقدت لجنة التصويت لواحة الاحساء يوم امس اجتماعا بمقر البلدية وذلك لمناقشة سير عمل حملة التصويت واستعراض عمل اللجان للفترة الماضية وتقييمها وذلك لعمل الدراسات اللازمة وتحليل عملية التصويت لضمان تخطي واحة الاحساء المرحلة الأولى من التصويت ضمن مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم من خلال الدخول على الموقع الرئيس للمسابقة www.new7wonders.com

- 27/08/2008م
تم يوم أمس عقد اجتماع لجنة التصويت لواحة الاحساء في مقر البلدية وذلك بحضور رئيس البلدية رئيس المجلس البلدي رئيس لجنة التصويت المهندس فهد بن محمد الجبير واعضاء اللجنة وذلك لمناقشة سير عمل حملة التصويت واستعراض عمل اللجان للفترة الماضية وتقييمها وذلك لعمل الدراسات اللازمة وتحليل عملية التصويت لضمان تخطي واحة الاحساء المرحلة الاولى من التصويت ضمن مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم من خلال الدخول على الموقع الرئيسي: www.new7wonders.com

- 27/08/2008م
وافق يوم الثلاثاء الماضي 12 أغسطس ذكرى يوم الشباب العالمي, هذا اليوم الذي اعتمد في اجتماع وزراء الشباب في العالم عام 1998 ميلادية في لشبونة بالبرتغال ليعطي فرصة لشباب العالم لي يعبروا عن آرائهم, ويبعثوا بأصواتهم من أجل المساهمة في التغيير والتطوير, ويرسموا للعالم معالمه الجديدة التي تبعث بالأمل والطمأنينة, و يكونوا شبابا بقدر المسؤولية يحملون على عواتقهم دفع العجلة إلى الأمام بكل أريحية وثقة. هذا هو دور الشباب في كل العالم, بتعداده الكبير, ونشاطه الدؤوب, وطاقاته العالية, وطموحه المستمر, وتطلعاته البعيدة, هو مؤهل دائما لإحداث التغيير وإثبات الوجود.

- 27/08/2008م
كشف رئيس بلدية الأحساء بالإنابة المهندس عبدالله العرفج، عن دعم عربي تلقته «واحة الأحساء» في عملية التصويت لاختيارها ضمن المسابقة العالمية لعجائب الطبيعة السبع، ما أهلّها للوصول إلى المركز التاسع إلى الآن. وقال: «إن موقع لجنة التصويت استضاف أشقاء من دول عربية عدة، قدموا أصواتهم لمساندة الأحساء في هذا المسابقة»، مضيفاً ان «مقيمين عرب ومسلمين في السعودية زاروا الموقع وصوتوا لصالح الأحساء». وذكر ان «هذا الأمر يُثلج الصدر، ويعكس اللحمة التي تعيشها الأمة العربية». وسلّط العرفج في لقاء أجرته معه الإذاعة السعودية في جدة، الضوء على «ترشح الأحساء للمنافسة في المسابقة، التي ترعاها منظمة «العالم الجديد»، بالتنسيق مع هيئة «الأمم المتحدة» ممثلة في «اليونسكو».

- 27/08/2008م
دعا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار لمساندة محافظة الأحساء التي تخوض مسابقة دولية للفوز بأحد ألقاب عجائب الطبيعة السبع.. وأكد سموه بأن الأحساء مؤهلة للمنافسة في مسابقة عجائب الطبيعة السبع، نظراً لما تتمتع به من مقومات طبيعية مثل جبل قارة والعيون وميناء العقير وتاريخية متميزة، تسهم في جذب العديد من السياح لهذه الواحة التي تتمتع بتنوع طبيعي يجمع بين التاريخ والأنماط الجغرافية والطبيعية من نخيل وجبال وسواحل.وكانت الهيئة قد دشنت حملة عبر موقعها الإلكتروني www.sct.gov.sa الذي يمكن زائريه من التصويت من خلال حملة بلدية الأحساء "عط الحسا صوت"، وكذلك عبر تنسيق حملة إعلامية مع وسائل الإعلام المحلية للغرض نفسه.

- 27/08/2008م
استضافت قناة (mbc) الفضائية السبت حوراً مع أمين عام لجنة التصويت لواحة الأحساء الأستاذ علي بن حجي السلطان ضمن برنامج "صباح الخير ياعرب". وتناول السلطان في لقاءه مقومات السياحة في واحة الأحساء وأهمية التصويت للمواقع السياحية في العالم بشكل عام وللأحساء بشكل خاص. ووضح السلطان بأن الأحساء بلد حضارة تغوص في عمق التاريخ وتعتبر أكبر واحة في العالم تحتضن اكثر من مليوني نخلة، وهي ملتقى طريق تجاري يؤدي الى بلاد فارس والصين وغيرها.

- 27/08/2008م
معاً نصوت لواحة الأحساء لتكون ضمن عجائب الدنيا الطبيعية السبع بالدخول على الرابط: www.new7wonders.com أو الرابط المباشر: www.new7wonders.com/nature/en/liveranking ويمكن الوصول الى الموقع من خلال موقع بلدية الأحساء الإلكتروني وكذا معظم المواقع والمنتديات.