» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

صادق العمران - 19/01/2011م
في دراسة ميدانية أجرتها الدكتورة خديجة قشقري الأستاذة بكلية التربية للبنات بجده بالتعاون مع الدكتور عبدالرحمن مصيقر من مملكة البحرين على عينة عشوائية من سيدات السعودية والبحرين وقطر حول العلاقة بين السمنة وارتداء الملابس عند النساء هادفة إلى التعرف على: .

صادق العمران - 19/01/2011م
ما كمية الغذاء اللازمة لطفلي؟ ماذا لو كان طفلي يأكل أطعمة محددة بذاتها؟ كيف أقنع طفلي بتناول الطعام؟ ماذا عن ما يأكله طفلي من وجبات خفيفة متفرقة؟ كيف أجعل أوقات الوجبات ملائمة لطفلي؟

- 17/09/2008م
1- أشد حالات القصور الكلوي تحدث في نسبة 30% من مرضى النوع الأول من السكر و حوالي من 10-40% من مرضى النوع الثاني من السكر.

- 16/03/2008م
يعرف النقرس بداء «الملوك» وذلك لأنه يصيب آكلي اللحوم الحمراء بكثرة، وينتج عن اختلال في التمثيل الغذائي للبروتينات في الجسم، الأمر الذي قد يسبب ترسب نوع من الأملاح في الجسم تسمى أملاح حمض البول, حيث ترتفع نسبة حامض البوليك «يوريك» في الدم بسبب عدم قدرة الكلى على التخلص من هذه المادة السامة فيتجمع في الدم وفي المفاصل.

- 16/03/2008م
أفادت دراسة يابانية (استهدفت تحديد أثر الحركات البدنية أثناء النوم) بأن النوم على البطن قد يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى.

- 23/02/2008م
كشفت دراسة لوزارة الصحة السعودية أن 87% من إجمالي إصابات السعوديين بمرض الإيدز سببهاالممارسات الجنسية غير الشرعية. وأكد أحد الاستشاريين أن أعداد المصابين بمرض الإيدز الذين يتلقون العلاج في المستشفى التخصصي بالرياض بلغ 490 حالة تمثل نسبة النساء من بينهم 37% والرجال 63% فيما بلغ عدد الأطفال 60 حالة.

- 15/02/2008م
إن ضرب الأب لابنه دلالة على بلوغ الأب آخر المطاف ونفاد حيلته وهو ليس بالأسلوب الجيد لمعالجة السلوك السيء إذ أنه لا يردع الابن عن تكرار الخطأ مجددا وحينها يضطر الأب إلى الضرب بقسوة، لكن الأمر الأخطر والأكثر أهمية هو أن الأب يعلم ابنه بهذا الأسلوب أن العنف الجسدي وسيلة مقبولة لحمل الناس على تنفيذ رغباته.

- 31/01/2008م
أظهرت دراسة المانية حديثة أن نشأة الأطفال بين والديهم في جو أسري مفعم بالحب والرعاية يعد من العوامل الرئيسة لطفولة سعيدة. كما أظهرت الدراسة أنه كلما كانت الواجبات المدرسية التي يكلف بها الطفل أقل، كلما عاش الطفل حياة سعيدة.

- 31/01/2008م
أكدت دراسة علمية إن سرطان الثدي الالتهابي يعد من اشرس أنواع الأورام الخبيثة التي تستهدف السيدات نظراً لسرعة انتشاره التي تفوق بقية أنواع السرطانات الأخرى وبسبب شكله الخارجي الذي يعد الأسوء وأيضا لضرورة الاستئصال الكامل للتخلص منه. ونصحت الدراسة بسرعة الفحص.