» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

صادق العمران - 19/01/2011م
عندما توفى والد سكينة كان عمرها 16 سنة وهي أكبر أخوتها من أسرة تتكون من أم و3 أخوات وأخ صغير يبلغ الثانية من العمر..!!

صادق العمران - 19/01/2011م
عاش عبدالله حياة مذلة بعدما كان يعيش في بحبوحة من العيش وذلك بعدما خسر في تجارته واضطر لبيع النخل ( المزرعة) التي يملكها وهي تتجاوز العشرة آلاف متر مربع وبثمن بخس لا يتجاوز النصف مليون ريال ..!! حصل منها على نصف المبلغ لتسديد ديون متفرقة بينما النصف الآخر احتفظ به الحاج مبارك مع الأرض كتسديد للدين الذي عليه له..!!

صادق العمران - 19/01/2011م
هي تحتفل ..!! وأنا عندي استعداد ..!! والضحية ..؟!!

صادق العمران - 19/01/2011م
- إلى متى يا وليدي يا عبيد ما تعرس وتفرحني فيك ..!! - ايه يا يمه ..تبيني اعرس وانا مو لاقي شغل عدل مثل الناس اشتغله ..!! يوم اشتغل وعشرة مقابلك ..!! - الأرزاق بيد الله يا وليدي.. بس أنت تعرف أني كبرت وابي اشوف عيالك قبل .. - لك طولة العمر يا يمه ..!! - اسمعني ..!!يمه .. أنت ولدي الوحيد وابوك الله يرحمه ماترك لي شيء غيرك وابيك تترس البيت عيال تونسنس بهم وتحفظ اسم ابوك فيهم ..!! - الله كريم يا يمه ..!! ادعي لي عسى الله يوفقني ..!! - روح يا ابن بطني عسى الله يوفقك ويعطيك على قد نيتك ويرزقك من عنده قول آمين ..!!

صادق العمران - 14/04/2010م
الابتعاث والزواج من الخارج وماينتجه من مضاعفات أسرية لاختلاف العادات والتقاليد في ظل طموح ابن مبتعث أراد أن يصل لمبتغاه فهل فعل؟ أحداث ماكسيم وأخوته وأبيه تسرد هنا في قالب حكواتي بسيط

صادق العمران - 19/03/2009م
أكمل القصة بما تراه مناسباً لوضع هذا الشاب هل هاجر ليبتعد عن محيطه وعائلته؟ ماذا فعل أخوته وأبوه وأمه التي ربته؟ هل ذهب ليبحث عن أمه؟ هل سيجد أمه؟ وفي أي وضع؟ كيف سيتصرف في حينها؟

صادق العمران - 14/03/2008م
صباح يوم غائم جميل مع نسمات هواء باردة خفيفة وقطرات ندى قابعة على زجاج النوافذ وسيارة محمد الذي يستعد للذهاب إلى الجامعة.. - سق بحذر يا ابني .. حفظك الله تغلق أم محمد باب المنزل وتسند ظهرها له وتأخذ نفساً عميقا وتنظر لأركان المنزل الغارق في السكون وتدخل في شرود ذهني فتتوالى الذكريات والمواقف :هنا في هذا المكتب يشعر أبو محمد رحمه الله بالسعادة عندما يتلو القرآن ويقرأ الكتب ويكتب الشعر لكنه ينسى الشعر وأهله عندما أقدم له كأس من الماء أو العصير وألمس كتفه وأقف لحظات ثم أنصرف لعملي وهنا كانت ترتب ليلى نفسها وتنظر للمرآة قبل الخروج من المنزل متجهة لعملها وهنا كان مذياع قديم حطمه محمد بكرته فأصابه بركلة واحدة وضاع صديقي القديم الذي زاد من تحصيلي المعرفي

صادق العمران - 23/02/2008م
علي مدير محبوب في عمله ، يديره باتقان و لا يغفل الجانب الانساني في إدارته و لهذا فهو يتفقد أمور مرؤوسيه يوميا و يسأل عنهم و في يوم من الأيام و كعادته دخل المدير متسائلا.. أين الموظفة شهزل؟ هل تأخرت كعادتها؟ فأجابته إحدى الموظفات..

صادق العمران - 23/02/2008م
أظهرت دراسة على قطاع التعليم في الصين أن العديد من الجامعات في الدولة الشيوعية تحرم طلابها من الزواج خشية أن تمنعهم "متع الزواج" من الاهتمام بالتحصيل العلمي. وجاءت الدراسة إثر قرار لوزير التعليم يعطي الجامعات الحق في رفض أو قبول المتقدمين للالتحاق بها من المتزوجين.

صادق العمران - 15/02/2008م
يتعلم منا الطالب و يجد و يجتهد و يحصل على أعلى الدرجات بالثانوية العامة، و كل هذا يتطلب جهد كبير و تجنيد لطاقات الطالب و أهله مع تكليف بعض الطلاب أهاليهم بتوفير مدرسين خصوصيين و غير ذلك. و ما أن يتم الحصول على المجموع المأمول حتى يبدأ البحث المضني عن كلية تليق بمجموعه الحاصل عليه في الثانوية العامة.

صادق العمران - 31/01/2008م
يعاني الاقتصاد الخليجي ركوداً مستمراً منذ نهاية الطفرة في بداية الثمانينيات كما يقال و ذلك لأسباب عدة منها الأداء الإداري السيء لرجال السياسة غير الخبيرين أحيانا و المخدوعين بالنظرية الرأسمالية الغربية في أحيان أخرى. استمر هذا الوضع كثيراً و بدأت رياح التغيير بعد سبتمبر11 دون أن يكون الفضل فيه إلى الرجال سوى عودة رؤوس الأموال للبلاد الخليجية و خاصة السعودية هرباً من الملاحقات..

صادق العمران - 11/01/2008م
هذه الندوة التي تحمل عنوانا يتضمن تحديات العصر التي تواجهها المرأة و ما يقابلها من تحديات تبذلها المرأة من أجل مسايرة عولمة هذا العصر و هنا سأتحدث عن المرأة الطبيبة و ما تعانيه في هذا العصر و سأبدأ موضوعي بهذه المحاور راجيا مشاركة القراء في الغور في هذه المحاور

صادق العمران - 10/01/2008م
حلل الإسلام الزواج بأكثر من إمرأة واحدة و في بعض المجتمعات سابقاً قد تكون التعددية هي الأصل و هذا غير حاصل في مجتمعنا و في زمننا المعاصر إلا أننا بدأنا نسمع و نرى الكثير من الزيجات الثانية و من قبل الشباب و هم في مقتبل العمر فصار من الطبيعي أن تعرف شابا في الثلاثينات من العمر متزوجا بأثنتين.. فما هي الأسباب التي أدت إلى ذلك؟

صادق العمران - 10/01/2008م
يختلف الوضع من بلد لآخر و في مثل أوضاعنا العربية يتبادر لذهني هذا السؤال من يحمي جميلاتنا من أصحاب السطوة و النفوذ و المال؟