» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

  

11/01/2008م - 1:41 ص | مرات القراءة: 1176


عقد مجلس إدارة هيئة الري والصرف يوم الأربعاء الموافق 30/12/1428هـ إجتماعه الخامس والتسعين برئاسة معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وذلك بمقر الهيئة في الأحساء
وتم خلال الإجتماع بحث ودارسة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس والمتعلقة ببرامج الهيئة وأنشطتها ومن أبرزها عرض تقرير شامل عن برنامج شراء التمور من المزراعين للموسم  1428هـ حيث بلغ إجمالي التمور المستلمة مايقارب 25 ألف طن تم البدء في صرف مستحقاتها للمزارعين وإطلع المجلس على جهود الهيئة لإستكمال البرنامج لهذا العام الذي حضى بمكرمة ملكية كريمة في زيادة سعر شــراء التمـــور الموردة من المزارعين مابين ( 3 – 5 ) ريالات للكيلو الواحد تبعاً لتطبيق نظم الري المرشدة إضافة إلى إستكمال أعمال التطوير والتحديث لمعدات التعبئة في المصنع ومرافقه .

 

كما تم خلال الإجتماع إستعراض ميزانية الهيئة للعام المالي 1428 – 1429هـ والتي تضمنت بحمد الله إعتماد تكاليف تنفيذ عدد من المشاريع الهامة تبلغ إجمالي تكاليفها ما يزيد على ( 85 ) مليون ريال خاصة مشاريع تغطية بعض المصارف الزراعية وكذلك تحويل أجزاء من قنوات الري إلى أنابيب مغلقة إستكمالاً لما تم البدء فيه خلال السنة الماضية .

 

هذا وتم خلال الإجتماع إعتماد ترسية مشروع تغطية عدد من قنوات الري والصرف بمبلغ ( 6 ) مليون ريال في المواقــــع الخاصـــة بتقاطعات إمتداد طريق العقير ..

 

كما ناقش المجلس برامج الهيئة ومتابعتها لتنفيذ المشاريع القائمة وقد أعرب المجلس عن خالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده  الأمين سلطان بن عبدالعزيز أل سعود – يحفظهما الله – على ما يلقاه المزارعون والقطاع الزراعي من رعاية وإهتمام .

 

 

 

عبدالله السلمان ـ التوافق ـ الأحسا



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!