» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

  

صادق العمران - 19/01/2011م - 4:02 م | مرات القراءة: 1996


هي تحتفل ..!! وأنا عندي استعداد ..!! والضحية ..؟!!
أم مريم تبحث عمن يوصلها للمستشفى بسرعة فلاتجد غير ابن الجيران الذي أخذ مريم بين ذراعيه وهي تصرخ من شدة الألم ففمها محروق وتخرج الكثير من اللعاب المختلط بالدم ..!!

في ممّر المستشفى تجلس على الأرض باكية حزينة على ما ألمّ بإبنتها ..بعدما سمعت من الطبيب قوله:

- مريم تحتاج لعمل منظار ومن ثم ستحتاج لفترة طويلة من العلاج فالفم لم يحترق لوحده بل إن المرىء غالبا احترق جراء ما شربته من الفلاش ..!! وهذا يدعوني لتبليغ الشرطة ولجنة حماية الطفل ..!!

أم مريم فقط تبكي .. وتصرخ وتلطم ..!!


في غرفة الاجتماع .. الأطباء يناقشون الحالة ..

- دكتور محمد .. أنت شريك فيماحدث لمريم فقد حدث الأمر نفسه قبل أسبوع لأخيها علي ولم تبلغ عن الحالة لجنة حماية الطفل بل حولته فقط للمختصين لعلاجه وتناسيت سبب حدوث فقدانه خصيتيه جراء حرقه بالماء المغلي ..!!
- لكنه قالوا أنه وقع في الماء الساخن مما تسبب في سلخ جلده وفقع خصيتيه ..!!
- لكن من الواضح أنه أجلس بالقوة وبقي لفترة طويلة في الماء كي يحدث له ماحدث فلايمكن لطفل في السنتين من العمر ألا يقفز جراء الماء المغلي ..!!
- هل تقصد أنه ..؟!!
- نعم فحالة هذا المنزل تحتاج لدراسة اجتماعية متأنية لمعرفة مايحصل في البيت ..!!

يتم تكوين فريق لدراسة الحالة من قبل الأطباء والأخصائيات الاجتماعيات ..


في المنزل ..

أم مريم تصرخ على أم علي ..
- لماذا فعلت هذا بمريم ..؟!! ألست أعامل ابنك علي كما أعامل مريم؟!!..
- العين بالعين والسن بالسن والبادىء أظلم ..!!
- ماذا تقولين ألا زلت تتهميني أني السبب فيما حدث لعلي ..؟!!
- ومن غيرك فعلها فقد تركته عندك لأني مشغولة لتحضير الاحتفال بالمولد في الأسبوع الماضي ولم أعد إلا وقد حدث له ماحدث .. لاتقولي أنه سقط في الماء المغلي ..!! هذا أمر لا أصدقه ..!!
- لكن الشغالة كانت معه في حينه ووالله أني لم أكن بقربه ..!!
- هي قالت أنك طلبتي منها أن تغمسه في الماء المغلي ..!!
- الكاذبة .. إنها إذن سبب ما حصل لابنتي بسبب كذبها..!! سأقتلها ..!!
- ولماذا تكذب ؟!!.. إنها تريد أن تفتن بيننا ونجحت والسبب أنت يا أم علي فقد كنت دوما تهينيها وتضربينها فانتقمت من عيالنا ..!!

في المستشفى
..
يقرأ رئيس فريق حماية الطفل ما توصل له الفريق عن سبب ما حدث للأطفال ..

- بالتعاون مع الشرطة ودراسة الحالة الاجتماعية لهذه العائلة فقد توصلنا إلى الآتي:

إن العائلة المكونة من زوجتين الأولى أم علي وهي ناشطة اجتماعية كثيرة المشاغل ولاتهتم بالبيت أو زوجها فهي ترى أن عملها الاجتماعي فيه رضا الرب أكثر من التفاتها لزوجها وبيتها فقد تركت أمور البيت وتربية الأطفال على كاهل أم مريم والشغالة وكانت كثيرا ما توجه الإهانات للشغالة التي فاض بها الحال وقررت الانتقام من الجميع ..!!
فبدأت بالانتقام من أم علي وابنها فتسببت بحرقه بالماء المغلي ثم أوعزت لأم علي أن أم مريم هي السبب وعرضت عليها مساعدتها في الأمر وقررتا سقي مريم الفلاش .. وهي بهذه الطريقة كانت تظن أن البيت سيبقى لها لوحدها فهي لها حق في المنزل ولها حق في أن يتم التعامل معها كزوجة سعيد الثالثة وليست كشغالة كما أراد سعيد لها أن تكون..!!

-أهااااااا.!! إذن هي ليست شغالة ..!!

- نعم ..!!
- وأين هذا الزوج المسمى سعيد من كل هذه الأحداث منذ أسبوعين ..؟!!
- يقال أنه في المغرب وغالبا بغرض ..!!



...انتهى ..!!


التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!