» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

  

صادق العمران - 19/01/2011م - 3:31 م | مرات القراءة: 2098


أنعم الله علينا نحن هذه الأمة بالإسلام فأولانا العناية و الرعاية الكاملتين في جميع شؤون حياتنا و بدأها منذ أن كنا نطفة بالأرحام .

و من تلك الرعاية و العناية مسألة الختان التي أقرها الإسلام و أختلفت عليها كثير من الآراء الطبية و خاصة في الأوساط المسيحية.

لماذا الختان؟

       فلم يكن نظرة الغرب إلى عملية الختان سوى أنها عمل ديني أو اجتماعي ليس لها متطلب طبي في أغلب الأحيان إلا إنه و منذ دراسة هذه الظاهرة دراسة متأنية أصدرت الأكاديمية الأمريكية للأطفال بيانا تثبت فيه أن لعملية الختان عدة فوائد منها:

    1- تقليل نسبة التهابات المسالك البولية.
    2- منع التهابات جلدة الذكر و مضاعفاتها عند الأطفال.
    3- منع أمراض الذكر لدى البالغين و خاصة إحتباس البول.
    4- تقليل نسبة حدوث سرطان الذكر و سرطان عنق الرحم لدى المرأة.


    و عليه فأن هذه العملية "عملية الختان " أصبحت عملية شائعة لكن لا تمنع من وجود سلبيات يجب أن نتجنبها مثل الختان عند طاقم غير طبي متخصص و الذي قد تؤدي إلى مضاعفات لا تحمد عقباها و منها:


    1- قطع الجلد بواسطة أمواس غير معقمة مما يؤدي لإنتقال أمراض مثل التهاب الكبد الوبائي و الأيدز لا سمح الله.
    2- حدوث نزيف شديد و خاصة لمن يعاني من امراض تخثر الدم.
    3- قطع أجزاء من الذكر.
    4- قطع الجلد في حالات معينة قد يحتاجها الجراح لإصلاح عيوب و تشوهات خلقية للذكر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!