» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

  

19/03/2009م - 9:54 ص | مرات القراءة: 1744


بقلوب حزينة وأفئدة مكلومة راضية بقضاء الله و قدره. و تحت سماء تظللها سعفات نخيل أحساء هجر. و نسيم عليل يحمل معه الذكريات الطيبات للفقيد الراحل. حتى لتكاد تسمع صوت الريح و هي تمخر عباب البساتين قائلة : سهلاً سهلاً سهلاً. إجتمعت تلك الكوكبة في الله و في ذات الله لإحياء الذكرى السنوية لغياب كوكب سحر هجر.

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد محمد الطيبين الطاهرين

في ليلةٍ غابت نحوس نجومها. تألق مجموعة نجوم في سماء واحة هجر الوضاءة. لثلاث ليال بقين من أفول عام تسع و عشرين بعد الأربعمائة والأف من هجرة أشرف المرسلين صلى الله عليه و آله و سلم.

بقلوب حزينة وأفئدة مكلومة راضية بقضاء الله و قدره. و تحت سماء تظللها سعفات نخيل أحساء هجر. و نسيم عليل يحمل معه الذكريات الطيبات للفقيد الراحل. حتى لتكاد تسمع صوت الريح و هي تمخر عباب البساتين قائلة : سهلاً سهلاً سهلاً. إجتمعت تلك الكوكبة في الله و في ذات الله لإحياء الذكرى السنوية لغياب كوكب سحر هجر.

لقد أفل شباب سهل , سهل الله في الآخرة كما سهل له في دار الدنيا. لقد رحل عنا حسين الحافظ . حشره الله مع الحسين و آل الحسين عليهم السلام. غابت شمس حافظ هجر , حفظ الله إبنيه و ذويه من كل مكروه.
يذكرني طلوع الشمس سهلاً**********وأذكره لكل غروب شمس


كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ


حـــكم المنية في البرية جـــار*******ما هـــــذه الدنيا بدار قـــرار
ليس الزمــان وإن ولدت معاتباً*******خلق الزمان عــــداوة الأحرار
طبعت على كدرٍ وكنت تريدها*******صفواً من الأكــــــدار والأقذار
ومكلف الأيام ضـــــــد طباعها*******مستطلبٌ في الماء جذوة نار
يا كوكــباً ما كان أقصر عـــمره******وكذا تكون كواكب الأســـــحار
أبــكيـــه ثم أقول معتــذراً لــه******وفقت حــــين تركـــت ألأم دار
جـــاورت أعدائي وجاور ربــــه*******شــــــتان بين جواره وجــوار



و في هذا الإجتماع المبارك تمت قرائة الختمة المباركة لروح الفقيد السعيد الحافظ سهلاً. ثم تلاها قرائة حسينية و إهداء ثوابها لروح المرحوم , رحمه الله رحمة الأبرار.


و دعي الحضور لتناول وجبة العشاء . فقدم فيها الأحباب , ما لذ و طاب , من صنوف الأكل المستطاب و الشراب المباح.

و هذا الإجتماع منح هجريوا هجر فرصة ذهبية قلما تتكرر للتعارف بينهم . فبعد أن كان بعضهم لا يعرف بعضاً إلا من خلال شاشة الحاسوب الصماء البكماء. فمن رحمة الله ونعمته تعرفت على بعض الكواكب الهجرية, التي كانت لي مجرد أسماء وهمية يتخفى وراءها الأعضاء.
و لقد إلتقيت بأصدقاء و زملاء لم أرهم منذ سنوات طويلة.
و تبادل الحضور الأحاديث الودية . و أتخذ بعضهم جانباً لمناقشة بعض أمور شؤون واحة هجر.


و ليعذرني الجميع بوصولي متأخراً . فلقد و صلت عندما عانق عقرب الساعات من الأرقام ثمانية. و بسبب إرهاق العمل و وعثاء السفر , كنت في غاية الإرهاق . الأ أن ذلك سهلاً من أجل سهل. فبحمد الله تذللت لي الصعاب لأنال شرف الحضور و قرائة الفاتحة لفقيد الشباب حسين الحافظ.

سطره أخوكم الصغير أبو علي ليومين بقيا على بزوغ هلال شهر محرم الحرام من عام تسع و عشرين و أربعمائة و ألف من الهجرة المباركة
 
كفوف كربلاء


التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!