» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

  

حسين(سهل)الحافظ - 17/09/2008م - 9:50 م | مرات القراءة: 1798


نت أخشى اتهامي بالعصبية نحو جنسي الخشن ومحاباتهم على حساب الجنس اللطيف لذلك لم أكتب بأن قراءة هذا الموضوع مقتصرة على الرجال فقط , لكن ولأني لا أملك الخيار فالقراءة للجميع , شريطة أن تعي كل أنثى تقرأ حرفي بأن كل ما ورد فيما يلي ما هو إلا هلوسة مجردة لم يكن منها قصد سوى مداعبة الجنس اللطيف وبعض الاجتماعيات التي حاولت صياغتها بهذا الأسلوب الهزلي والذي أرجوا أن ينال ولو شئ من القبول لدى كل قارئ على اختلاف جنسه...
مع جزيل شكري لكم واعتذاري مقدما ...



الإهداء



إلى زوجتي والتي لولا خوفي منها لكنت
كتبت أكثر من ذلك بكثير ...


ديباجة



عزيزي ... حبيبي ... ويا أخي في الله ..
عندما تجد المرآة التي تسلب منك تفكيرك وتشعر بأنك أبدا لن تستطيع العيش من دونها وأنها كل ما تتمناه من هذه الدنيا وأنه لا مفر من ارتباطك وزواجك منها " مع أسفي لحصول ذلك " .
فيؤسفني أن أقول لك الحقيقة المرة وتفسير ما حدث أنه هكذا وبكل بساطة أنت وقعت ولاحد سمى عليك وإنا لله وإنا إليه راجعون ...!!

لذلك وحرصا مني على سلامتك وعلى حياتك وخوفا عليك مما أنت مقدم عليه وأنك هكذا من الباب للطاق ناوي تقط بعمرك في تهلكة الله وحده يعلم نتائجها وهذا شئ يجعل أن من واجبي تحذيرك ومحاولة منعك من خوض معركة لن يكون فيها خاسر سواك وقبل أن يكتب مأذون الانكحة كتابا هو في الحقيقة الإعلان الأول لزوالك وقبل أن يحدث شر أن تعتقد بأنه شر لا بد منه ...
عليه فقد حاولت جاهدا مساعدتك وتحذيرك وجمعت لك بين دفتي هذه الحروف كل ما سمعته وما شاهدته وما قرئته وتصورات لما قد يحدث لك قبل وبعد هذه المصيبة التي أنت هكذا وبكل سذاجة تنوي أن تقحم نفسك فيها " فرحان يا عريس الغفلة " ..
عل وعسى أن تتعظ وأكون قد مهدت لك طريق الخلاص والهرب وتنفذ بجلدك قبل أن تندم وترجع تقول " يا ليت اللي جرى ما كان " في وقت يكون في وقت الندم والبكاء قد فات وبعد ما تطير الطيور بأرزاقها وبدل ما نحضر حفل زفافك نجد أننا نحضر إلى حفل تأبينك ...

شروط ما قبل الزواج




هناك شروط يفضل أن تتوفر فيك قبل الأقدام على خطوة خطيرة كالزواج ..
ولأنها خطوة أيضا مجنونة ولا يفكر بها إنسان عاقل فعليك أن تنظر إلى هذه الشروط بعين الاعتبار وحتى لا تعود فتندم و وتضرب على رأسك بالصرمة القديمة وتقول " فيه حد أهبل في هذا العالم غيري " ..
وطبعا وقت الندم يا ولدي فات والفأس طاح بالرأس وأنت أصبحت في خبر كان ولن تستطيع التميز بين خبر أو مبتدأ .
لذلك فها أنا أنذرك للمرة الأخيرة فما زال هناك وقت يكفي من أجل ان تعدل عن قرارك بالزواج وما زال هناك وقت يكفي كي تهرب ويلا " حط ثوبك بفمك وانحاش وانت تصرخ وتقول " يا فكيك فكني " ..
أما إذا كان ولا بد وما في اذنك ماي ومصر على خوض مثل هذه المعركة ولا مفر من الزواج فكلي رجاء أن تتمعن في شروط ما قبل الزواج مع أسفي الشديد على زهرة شبابك التي ستذهب هكذا هباء منثور لكن تذكر في حال عدم مطابقة أي من هالشروط عليك ابدا لا تفكر بالزواج وأبحث لك حاليا عن أي شئ أخر لكن لا تجلس هكذا وحيد فالوحدة تكون سببا في الوساوس وربما يعود بك التفكير إلى مثل هذه المصيبة ..


الشرط الأول ..( الاستعداد المادي ) ....

أي أنه بمقدرورك الزواج وعندك خردة ورصيدك في البنك يسمح بالأقدام على مثل هذه الخطوة التي ستكون سببا في تغير خط سير حياتك كليا ..
فهل انت مثلا قادر على تكاليف الزواج من مهر وشبكة وعرس وصالة وطقاقة وحب وشربت " يمكن الله يوفقك بعد في نسايب مطاولة ينزاح عن صدرك هم الطقاقة " ...؟؟ كما أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد فهذا هو بداية العد التنازلي لنفاد مخزونك المادي فأمر الزواج والحلفة حاليا أصبحت تقريبا غير مكلفة مع وجود مشروع كمشروع الزواج الجماعي لكن هل تعتقد أن الزواج ومصاريف الزواج تتوقف عند حفلة العرس طبعا لا فكما قلت لك سلفا هي البداية يعني الأمر مو " خذوه فغلوه " ..
الزواج بما معناه هو تأسيس مجتمع مصغر داخل مجتمع أي ينبغي بك الأستغلالية يعني يمكن نسايبك يقولون لك يبون لبنتهم شقة بحالها ولا أنت ناوي تتزوج في بيت العيلة وتجيب للوالد علة جديدة زيادة عليك ..؟؟
لما تتزوج شئ غريب تقدر تقول مثل الخرم اللي يصيب مخباتك وتطيح منها الفلوس وأنت يا غافلين لكم الله لكن هذا الخرم يصيب حسابك البنكي يعني بس تصير شغلتك تجيب وتجيب وتجيب وهذا بعد تو ما بلشت عمرك وجبت عيال والله اللي بتطلع عيونك من راسك وانت كل يوم والثاني جايب حفاظات وحليب واذا كان عادل امام يقول " الساعة بخمسة جنيه والحسابة بتحسب " فانت عليك يا حفاظ الودايع والله يخارجنا ويستر عليك.
ففكر أخي العزيز قبل الأقدام على مثل هالخطوة لأنك وبعد سنة يمكن تقعد على بساط الفقر وحتى الحديدة ماكو مجال تقعد عليها لأنك بتضطر تبيع حتى الحديدة ..
وكل ما أطلبه منك حاليا أن كان عندك كم قرش حافظ عليهم وحوشهم للزمن ولا تدري شلون أرسل لي رسالة خاصة أعطيك رقم تلفوني تتصل علي علشان أنا وأنت نشوف طريقة حق هالفلوس يمكن الله يهديك وبدال ما تتزوج تسلفني هالكم قرش اللي عندك علشان تخبر الحرمة مو مخليه في جيبي شي وما عندها سالفة إلا هات وهات ...


الشرط الثاني ..( السهر ) ....

لا يخفى علينا أن السهر مرض يعاني منه معظم شبابنا هاليومين أولهم طبعا محاكيكم ويتوجب على كل مقدم على خطوة جريئة كالزواج أن يتخلص أولا من هذا المرض لآنه سيكون سببا في العديد من المشاكل الزوجية أنت في غنى عنها خصوصا إذا كنت ممن يعشقون السهر والبالوت وسهرات الربع والسرمحه في الشوراع بشغل وبدون شغل والجلسة في الديوانية بس كذا ما كو شغل الا التقزر على بعض والفرفرة بين محطات الستلايت ولا كذا مثلي مخلي الحرمة وجالس تغمز بين مواقع الانترنت اللي يشوفك يقول أنك أحد المساهمين في الياهو ولا المايكروسفت ..
فالعلم أنك أبدا ومها حاولت لن تستطيع التوفيق بين سهراتك وبين زوجتك في ظل وجود كل أنظمة الاتصالات المتوفرة كالجوال وغيره لذلك فكل اعذارك لن تنفع ومهما لعبت بذيلك جاك الموت يا تارك الصلاة وجاك منو بيقطع لك ذيلك وستضطر دائما للتخلي عن رغباتك تحقيا لرغباتها هي خصوصا بعد أن تتصل عليك وتقول تعال فورا وحالا لتهدم بذلك استمتاعك بوجود بين اصحابك ولتعود إيها العصفور الصغير إلى قفصك الذهبي وإلى سجانتك الوحيدة زوجتك وتلاقي دائما فورا وحالا اش تعني بالكثير ودني بيت اهلي ودني بيت اختي ودني السوق تعال نطلع نتعشى برع يعني تقول انت وياها عايشين في مجاعة في البيت ولا المرارة ان كانت اتصلت عليك وتعال ضروري ضروري تقوم انت تجي ركيض وما خليت اشارة في الشارع ما قطعتها علشان تقولك في الاخير روح البقالة هات خبز ..!! ولا عباس ولدك الكبير طق نوير اخر العنقود ...شفت شلون راح تتلخبط حياتك فوق تحت ولا انت عارف وش تسوي بنفسك ولا بحالك " يعني تطلع من ثيابك " " الله يصبر قلبك " ..
يعني أن كنت غاوي سهر وجلسات الربع أبدا لا تفكر بالزواج لكن أن كنت مرة متضايق من ربعك وتبي تتخلص منهم فلا يوجد لك حل أفضل من نبيد الاصحاب وقاتل الشلل الزواج قوة ثلاثية في الابادة ....

الشرط الثالث ...( السفر )....

ربما تستغرب من ذكري للسفر على اساس أنه شرط لكنه في الحقيقة كذلك وربما يكون هو الأخطر بين كل تلك الشروط فالسفر متعة وهواية ما أن تلبس أحدهم حتى تصبح أدمان وتراه هكذا ما بين السفرة والأخرى هو يستعد لسفرة أخرى ..
هو داء لن تستطيع التخلص منه هكذا ..كما أنه لاا يتوافق ومع مشروع الزواج وربما يكون الزواج سببا في زيادة إدمانك على السفر في محاولات يائسة منك للهرب من الحبل الزوجي المعقود حول رقبتك ومحاولة للهروب من مطالب زوجتك بالتعرف على أماكن جديدة شعوب جديدة وووفي السفر يقولون سبع فوائد وأسائل مجرب مثلي أنا لحد الحين ما أكتشفت ولا فائدة بس اعشق السفر .
وفي حال أنك لم تتخلص من هذا الداء وانضربت على يافوخك وتزوجت وتبي الحين تنحاش وتسافر فاعلم أن كذباتك أول على الوالد ما راح تمشي على المدام فهي كاشفتك وكاشفه كل الاعيبك يعني لا تحاول وعسى ما تشوفك مجهز العدة وناوي السفر الا وهي اللي تقولك رجلي على رجلك " وين ما يروح الاخضر انا وياه " شايف شلون هي اول الناس علما بانك لم تنوي السفر الا هربا منها فكيف ستاخذها معك ..؟؟؟
فلال تفكر يا حبيبي بالزواج مدام قلبك لازال متعلقا بالسفر وجمال السفر لكن في حال انك تنوي فتح صفحة جديدة في حياتك يكون السفر غير مجدول فيها فيمكنك التفكير بأمر الزواج لكن فكر بتأني ولا تتسرع فالعجلة من الشيطان ...



الشرط الرابع ....( الرغبة )

وهنا الرغبة تعني الرغبة في الزواج تكون رغبتك أنت وأنك فعلا تريد تكوين أسرة وتأسيس بيت وتجيب عيال حلوين وأمامير كذا مثلك تحطهم على حجرك وتنبسط وتضحك وانت تراقبهم يكبرون حبة حبة وتفرح مرة لما تسمع أول عيالك يتعلم الكلام وتتفأجى بمستوى الذكاء الحاد اللي انت طبعا مو عارف من وين جايبه خصوصا لما يكتشف الولد ومن أول كلمة ينطقها شئ كل الناس تعرفه ولا يجهله أحد سواك ويقولك الولد " بابا امار " يعني بابا حمار ...
والرغبة في كل ذاك يتوجب ان تكون نابعة منك من داخلك يعني مو الوالد غصب عليك وجاك قال خلاص انت كبرت ولالزم تتزوج تروح قايله سم يبه سم ولا الوالده تكسر خاطرك وهي تقولك خايفه اموت ولا شفت عيالك ولا شلتهم على ايدي مثل ما شلتك وانت صغير تقوم انت وبكل هبال ومتزوج وجايب لنفسك عله كان يعني لازم الوالدة تشوف عيالك مو كفاية شافت عيال اخوك يعني ضروري انت كمان تصير ضحية وتلحق اخوك ...
فاذا لم تكن لديك الرغبة فلا تفكر ابدا وشوف انت حاليا رغبتك في ايش وسوه تبي كيك كل كيك تبي تشرب شاي اشرب شاب تبي تلعب كورة العب كورة تبي تهيت على النت هيت بس لا تفكر تتزوج على الاقل وانت على النت حنا ضامنين انك لسه عقلك سليم لكن ان تزوجت وش الضمان لسلامتك...


الشرط الخامس ...الدقة في الاختيار ) ...

طبعا أنت لا تنتظر أن تعيش قصة حب ملتهبة ومتأججة بشتى العواطف وتنتظر يمكن عشر سنين سرمحه مع البنت علشان تكون نفسك ويمكن لما تكون نفسك تروح تتزوج وحده ثانيه ..ولا تنتظر أنك تعيش قصة حب في فلم هندي أربع ساعات مناقز ومطامر ورقص وأغاني وبعدين يطلع أبو البنت هو رئيس العصابة ورغم أن البطل يقتل زعيم العصابة البنت ما تزال متمسكة فيه ..لا يا بوي أنتبه وشيل من رأسك أنت هنا في الخليج يعني لما تفكر بالزواج كأنك رايح تشتري سمك في ماي وأعتمادك رغم أن فيك هالعيون مبققة براسك راح يكون مقتصر على العين الثالثة واللي راح تكون هي عين أمك عين أختك وعين خالتك ولا تدري خلك أعتمادك بس على عين أمك وعين أختك لأن خالتك يمكن تغشك ليش أنها معصبة عليك علشان أنت ما خذيت بنتها حصوه وطبعا أمك وأختك يتمنون لك خير زوجة فسيكونون دقيقين في الاختيار فتوكل على الله وأعتمد عليهم ..بس حبيت أذكرك أني لحد الحين مو موافق على سالفة هالزواج خير شر وأنت على كيفك .....

......( ملاحظة هامة ).......

في حال عدم تطابق أي شرط من هذه الشروط عليك فرجائي أنو تشيل فكرة الزواج من رأسك نهائيا وخلها مركونه على جنب لانك وفي حال غضيت النظر عن أي من هذه الشروط صدقني بيطلع لك بعدين وبتعرف وش كثر أنا كنت صادق معك لكن انت ما تسمع الكلام

" نصحناك يا مروان فعصيتنا فاضحك على نفسك "

ابشرك حتى انا ابضحك عليك ......


مع خالص تحياتي وحبي



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!