» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

  

12/09/2008م - 7:48 م | مرات القراءة: 1844


قررت وزارة الصحة الغاء سلالم الرواتب لكافة الفئات الطبية والصحية في جميع مستشفيات التشغيل الذاتي وعددها 37 مستشفى في مختلف مناطق ومحافظات المملكة والتحول الى العمل والمساواة بين جميع العاملين السعوديين والمتعاقدين في جميع المستشفيات بالمملكة كون رواتب التشغيل الذاتي تختلف من مستشفى لاخر. واصدر وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع قرارا بالبدء في تطبيق التنظيم الجديد على كافة المستشفيات المشمولة بالتشغيل الذاتي

وتضمن قرار الوزير الموافقة على ان تكون لائحة الوظائف الصحية هي القاعدة لتحديد رواتب السعوديين من العاملين الصحيين في برامج التشغيل الذاتي باستثناء الاستشاريين السعوديين فيبقى وضعهم على حاله في برامج التشغيل الذاتي وأن تكون لائحة توظيف غير السعوديين هي القاعدة لتحديد رواتب المتعاقدين من الاخصائيين والتمريض والفنيين وكافة الفئات الطبية في برامج التشغيل الذاتي للمستشفيات والمراكز الطبية ووضعت الوزارة آلية لتنفيذ القرار وتحويل الموظفين والموظفات السعوديين والمتعاقدين الى النظام الجديد من تاريخ تجديد عقودهم الحالية وذلك على النحو التالي.
*
عند انتهاء عقد اي موظف سعودي مشمول بلائحة الوظائف الصحية ورغبته تجديد عقده تقوم ادارة المستشفى برفع ملف الموظف الى مدير شؤون الموظفين بالمديرية التابع لها المستشفى على ان تقوم ادارة شؤون الموظفين بتسوية الراتب له حسب لائحة الوظائف الصحية واعتمادها من مدير الشؤون الصحية ثم تعاد الى المستشفى لابرام العقد وفقا للتسوية كما تحال ملفات السعوديين المتقدمين للتوظيف على لائحة الوظائف الصحية في برامج التشغيل الذاتي لادارة شؤون الموظفين بالمديرية من اجل القيام بإجراء المفاضلة ومن ثم اعتمادها من مدير الشؤون الصحية لتوجيههم حسب الوظائف الشاغرة في المستشفيات حسب لائحة الباب الاول
*
عند انتهاء عقد المتعاقد غير السعودي والرغبة بتجديد عقده تقوم ادارة المستشفى برفع ملفه الى المديرية من اجل تسوية الراتب له حسب لائحة توظيف غير السعوديين مع الاخذ في الاعتبار بدل الندرة حسب فئة الطبيب او الكادر المعني وبالنسبة للتعاقدات الجديدة مع غير السعوديين للوظائف الشاغرة فيتم تطبيق نفس الية التجديد للمتعاقدين مع الاخذ بعين الاعتبار الاعتماد على لائحة توظيف غير السعوديين المعتمدة من المقام السامي عام 1427 كما تضمن القرار ايضا منح بدل ندرة لبعض التخصصات لاصحاب المؤهلات الطبية من الدول النامية في 9 تخصصات لصعوبة اشغال واستقطاب بعض التخصصات النادره في تخصصات مختلفة للاطباء والطبيبات وذلك في التخدير والطوارئ وجراحة الاوعية الدموية والعناية المركزة وجراحة المخ والاعصاب وجراحة القلب والاورام والاشعة التشخيصية واخصائيات واستشاريات النساء والولادة حيث حدد بدل الندرة بـ30% للاستشاريين و20% للاخصائيين في التخصصات المشار اليها وتضمن القرار الغاء بدل السكن المصروف على برامج التشغيل الذاتي لكافة السعوديين المشمولين بالقرار.
وكانت “المدينة” قد انفردت بخبر الغاء السلالم الخاصة بالتشغيل الذاتي في عددها الصادر يوم الاحد 7/4/1429 على صدر صفحتها الاولى .. تجدر الاشارة الى ان برامج التشغيل الذاتي في مختلف المستشفيات الحكومية سواء التابعة لوزارة الصحة او الوزارات والقطاعات الاخرى فيها مبالغات في الرواتب وبالذات للاستشاريين والمشرفين على هذه المواقع تصل بعض رواتب المشرفين او القياديين مابين 3 الى 4 اضعاف راتب اي وزير وسيتم قريبا توحيد سلالم الرواتب في جميع المستشفيات الحكومية بالصحة والحرس الوطني والمستشفيات العسكرية وغيرها من القطاعات حيث سيصل اعلى راتب الى 46 الف ريال للاستشاريين في المستوى السابع بعد خدمة 28 سنة وفيما يلي السلم الذي ستتم معاملة الكوادر الصحية السعودية بموجبه بعد نقلهم حاليا من التشغيل الذاتي الحالي.

المصدر:

http://al-madina.com/node/51177



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!