» Risk of hypertension with multicystic kidney disease  » ماهي علاقة السمنة بالأزياء لدى السيدات الخليجيات؟  » توافق صفاتك الجسدية مع صفات شريك حياتك دليل على نجاح حياتك الزوجية  » كيف يتعلم التلاميذ من مثل هكذا مدرسين؟  » طفلي (3- 6 سنوات) لا يأكل فماذا أفعل له؟  » لا سكينة.. يا سكينة ..!!  » مبارك يا صبريه ..!!  » رضا الله من رضا العبد  » هذا رزقك ياعبيد ..!!  » لماذا الختان؟  
 

  

27/08/2008م - 9:47 م | مرات القراءة: 1418


وافق يوم الثلاثاء الماضي 12 أغسطس ذكرى يوم الشباب العالمي, هذا اليوم الذي اعتمد في اجتماع وزراء الشباب في العالم عام 1998 ميلادية في لشبونة بالبرتغال ليعطي فرصة لشباب العالم لي يعبروا عن آرائهم, ويبعثوا بأصواتهم من أجل المساهمة في التغيير والتطوير, ويرسموا للعالم معالمه الجديدة التي تبعث بالأمل والطمأنينة, و يكونوا شبابا بقدر المسؤولية يحملون على عواتقهم دفع العجلة إلى الأمام بكل أريحية وثقة.
هذا هو دور الشباب في كل العالم, بتعداده الكبير, ونشاطه الدؤوب, وطاقاته العالية, وطموحه المستمر, وتطلعاته البعيدة, هو مؤهل دائما لإحداث التغيير وإثبات الوجود.

ومن هنا نناشد شباب العالمين العربي والإسلامي أن يمنحوا أصواتهم لواحة الأحساء بالمملكة العربية السعودية والتي تتنافس مع 277 موقعا حول العالم للفوز بعجائب الدنيا الطبيعية السبع, ندعو الشباب أن يمنحوا أصواتهم لمملكة الإنسانية، هذه المملكة الغالية على الجميع لما لها من دور بارز في خدمة الإسلام والمسلمين والتي تبذل قصارى جهدها لرفعة العرب والمسلمين أينما كانوا غير مدخرة أي جهد للوقوف مع القضايا الإسلامية والعربية.
نناشد إخواننا الشباب في العالم أن يمنحوا أصواتهم لواحة الأحساء التي تمتلك من المقومات الطبيعية ما يؤهلها أن تكون ضمن عجائب الطبيعة حيث تعتبر أكبر واحة زراعية في العالم تحتوي على أكثر من مليوني نخلة كما تمتاز بتمرها الطيب ويوجد بها جبل القارة المشهور بمغارته الباردة صيفا المعتدلة شتاء، كما يوجد بها مسجد جواثا التاريخي الذي أقيمت فيه صلاة ثاني جمعة في الإسلام وميناء العقير الأثري ومشروع حجز الرمال الأول من نوعه في الشرق الأوسط ومشروع قناة الري والصرف الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والعديد من عيون المياه الطبيعية والكبريتية وبحيرة الأصفر التي تعتبر إحدى محطات هجرة الطيور حول العالم والكثير من القلاع والقصور الأثرية. كما تضم الأحساء أيضا رمال الربع الخالي الذهبية مضافاً إلى تميزها وجود أكبر حقل للبترول في العالم وهو حقل الغوار العملاق ومخزون هائل من الغاز الطبيعي.
يا شباب العالمين العربي والإسلامي هي فرصتكم في يومكم التاريخي أن تدلوا بأصواتكم لواحة الأحساء والمواقع العربية الأخرى المشاركة في هذه المسابقة ليكون ولو أحد بلدانكم ضمن عجائب الدنيا الطبيعية ولتدللوا للآخرين أن لصوتكم أثراً وأنكم قادرون على التغيير وفاعلون في المشاركة.
جدير بالذكر أن لشبونة التي أقر فيها يوم الشباب العالمي هي نفسها التي تمنحكم اليوم الإدلاء بأصواتكم للموقع الذي تفضلونه في انطلاق المسابقة العالمية لعجائب الطبيعة.

علي حجي السلطان



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!